منتديات الطريق والحق



أهلا وسهلا بك أخي/أختي : يشرفنا أن نقدم لك خدمتنا مجانية وبدون طلب تسجيل
يمكنك تصفح الموقع كما يمكنك تحميل ما شئت




موقع مسيحى يتناول مواضيع روحية وترانيم وعظات وأخبار مسيحية
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيل
قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي» يوحنا 6:14
ادارة المنتدى تندد بالهجمات الغوغائية على مسيحي العراق ومصر وتعزي اسر الضحايا
الان يمكنك الاعلان فى موقع ومتديات الطريق والحق مجانا ضع اعلانك .....و سيتم ادراجه فورا .... الخدمة مجانية  فلا تستغرب لأنها أحد سياستنا ....
الادارة غير مسئولة عن الروابط الخارجية لذا يرجي التحقق منها ..... كما نخلي مسئوليتنا عن أي ارقام مزيفة او ايميلات يتبنى أصحابها اتجاهات او أغراض خاصة داخل الاعلانات .... لذا نرجو منكم توخي الحذر مع الجهة الغير معلومة لديكم
من أفضل الطرق لمواجهة التطرف هي ان تطور نفسك وتكون الأفضل في مجالك وأن تحافظ على مبادئك وترفض العنف والظلم وتتصدى له سلمياً كما علمنا المسيح وألا تسكت عن خطأ وأن تحارب قوات الظلام وأن تحافظ على تعاليم المسيحية الفريدة وتعمل كسفير للمسيح ولا تتشبه بأبناء الظلام ... 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» تعليق على فيديو _ المتنيح القمص صليب سوريال يحكى الصلح بين البابا كيرلس والمسكين
الخميس مارس 08, 2018 10:56 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» تعليق-ج1-على كتاب المسكين_ التجسد الإلهى للقديس كيرلس
الإثنين مارس 05, 2018 12:44 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» مخطوط رقم Cop 12-11 –من عام 1423م - قبطى عربى - صفحات مفردة- يشمل كل رسائل الإنجيل
الأربعاء فبراير 14, 2018 7:01 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» من هو القبطى الخائن الذى حرَّض الأمن على منع تصوير المخطوطات القبطية بعد موافقة البابا؟
الأحد فبراير 11, 2018 1:22 am من طرف مكرم زكى شنوده

» مخطوط رقم: COP 2- 6 - نبوات أشعياء - 1379م - صفحات متوضبة –مع ترقيم الإصحاحات بالترقيم الحديث
الإثنين يناير 22, 2018 4:34 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» فلنحترس من شيطان تنكيد الأعياد
الإثنين يناير 01, 2018 11:29 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» صور رسالة رومية من البردية الأقدم من عام 200م
الخميس ديسمبر 14, 2017 9:09 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» تعليقاً على فيديو:- "الأب متى المسكين والانفتاح على الكنيسة الجامعة ــ الأنبا إبيفانيوس
الإثنين نوفمبر 06, 2017 12:04 am من طرف مكرم زكى شنوده

» مخطوط يدحض الخلقيدونية بإقتدار ، ولكن مدسوس خلقيدونيات ببعض نسخه
الثلاثاء أكتوبر 31, 2017 7:03 pm من طرف مكرم زكى شنوده

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الخميس فبراير 16, 2012 9:28 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الطريق والحق على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الطريق والحق على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 المواد الإباحية ”البورنوجرافي“ الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hwaalrab
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 160
العمر : 29
العمل/الترفيه : dentist
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: المواد الإباحية ”البورنوجرافي“ الجزء الثاني   الإثنين يونيو 08, 2009 1:30 pm

المواد الإباحية ”البورنوجرافي“



أولا: التبصير :-

حجــم الخطـــر


لكي نعلم شيئًا عن حجم الخطر لا بد أن نعرف مدى انتشار الوبإ، والذي سيدلّنا أيضًا على حجم مجهود العدو في تلك الهجمة، والذي إذا قارناه بحجم مجهودنا نحن في مواجهته؛ حتمًا سوف نخجل. لذلك تأمّل معي عزيزي القارئ الإحصائية التالية :

* في كل ثانية ينفق العالم 3075.64 دولار على إنتاج وتوزيع المواد الإباحية! أي حوالي 97 مليار دولار في السنة!!
* في كل ثانية يوجد في العالم 28258 شخص يرون شيئًا إباحيًا، وهذا العدد الرهيب هم فقط الذين يرون على شبكة الإنترنت وليس من خلال وسائط أخرى كالفضائيات وال DVDs وغيرها!
* في كل 39 دقيقة ينتج العالم فيلمًا إباحيًا جديدًا!
توجد على شبكة الإنترنت 420 مليون صفحة إباحية!
* في نهاية كل يوم تكون محصّلة عمليات البحث عن المواد الإباحية هي 68 مليون عملية وهي تمثل 25% من كل عمليات البحث التي تجري على الشبكة!
* في كل يوم يرسل الناس بعضهم لبعض 2500 مليون رسالة إلكترونية تحتوي على مادة إباحية!
* 35% من مجمل ما يتم تنزيله من على شبكة الإنترنت يوميًا هو لمواد إباحية!
* كل يوم تجري 116000 عملية بحث عن مواقع تقدم مواد إباحية لمدمني ممارسة الجنس مع الأطفال الصغار!!
* يوجد على الشبكة مائة ألف موقع محرَّم قانونًا يقدِّم صورًا وأفلامًا تشبع نهم تلك الوحوش التي تبغي ممارسة الجنس مع الأطفال!!
* عدد زوار المواقع الإباحية كل شهر هو 72 مليون شخص!!
* 42.7% من مستخدمي الشبكة يزورون المواقع الإباحية!
* أما أشد ما يؤلم، فهو هذا الخبر الصادر من مؤسسة جوجل، أن المصريين هم أكثر شعوب العالم كتابة لكلمة ”SEX“ على مؤشر بحث جوجل. وثالث شعب على مستوى العالم يكتبها على الشبكة بصفة عامة!!


هذه الإحصائيات المرعبة تُقلق بشدة الدول المتقدمة، فهم إذ يدركون هول النتائج النفسية والاقتصادية والاجتماعية التي ستلحق بشعوبهم من وراء إدمان المواد الإباحية، يجتهدون بشدة في البحث عن حلول. وعلى سبيل المثال لا الحصر، هناك دراسة أُجريت على مواطني الولايات المتحدة الأمريكية كشفت عن أن 10% من البالغين من الجنسين قد وصلوا إلى مرحلة الإدمان للبورنو بنسبة 72% رجال و28% نساء. ولهذا لجأت الحكومة لتكوين مجلسًا وطنيًا من مستشارين وعلماء لمكافحة إدمان البورنو اسمه: National Council on Sexual Addiction and Compulsivity. وقد أعلنت الواشنطن تيمز مؤخَّرًا أن هذا المجلس أقرّ بأن عدد الأمريكيين الذين يحتاجون إلى علاج عاجل يصل إلى 2مليون شخص!!

واليوم، وأنا أستعرض هذه الإحصائيات وما على شاكلتها، وأرى هلع العالم من أثار هذا الوبإ، أتذكَّر، بابتسامة ساخرة، لكن بقلب حزين مكسور، مقولة أحد الرجال الأشرار ألا وهو Hugh Hefner، صاحب مجلة البلاي بوى الشهيرة، الذي قال منذ حوالي خمسين سنة عندما أصدر مجلته الرديئة: ”إن غايتي من وراء إصدار هذه المجلة هو تحرير مجتمعنا من تابوهات الجنس التي تسوده في أيامنا هذه“!!

أليس هذا هو نفس صوت الحية القديمة، التي تقترب من الإنسان البائس وفي يديها خيوط ناعمة لامعة، تنسج منها حبلاً غليظا قويًا، وعلى وجهها ابتسامة صفراء ماكرة، تقترب منه وهي تغني له بصوت عذب أجمل أغاني الحرية، لتقنعه بأن هذا الحبل الغليظ المتين ليس هو سوى حبل إنقاذه وتحريره من كآبة الملل واللامعنى! فيسلمها البائس يديه، ليكتشف بعد فوات الآوان أن الحبل ليس حبل إنقاذ بل هو أقسى قيد للعبودية، وأنه ليس حبل خروج من حفرة الملل بل هو حبل إسقاط في هوة الضياع والهلاك الأبدي، والتي يهوي إليها البائس على موسيقى ضحكاتها وقهقهاتها المجلجلة ابتهاجًا بساذج جاهل جديد قد نجحت في أسرِه.


وعندما أذكر كلمات هذا الرجل الشرير، أجد كلمات الرسول بطرس ترن في آذاني وهو يقول: «يَخْدَعُونَ بِشَهَوَاتِ الْجَسَدِ فِي الدَّعَارَةِ، مَنْ هَرَبَ قَلِيلاً مِنَ الَّذِينَ يَسِيرُونَ فِي الضَّلاَلِ، وَاعِدِينَ إِيَّاهُمْ بِالْحُرِّيَّةِ، وَهُمْ أَنْفُسُهُمْ عَبِيدُ الْفَسَادِ. لأَنَّ مَا انْغَلَبَ مِنْهُ أَحَدٌ، فَهُوَ لَهُ مُسْتَعْبَدٌ أَيْضًا» (2بط2: 18، 19).


طبيعة الأخطار


يمكنني حصر الأخطار الرئيسة في اتجاهات ثلاث:

1 - أخطار روحية أخلاقية
2 - أخطار نفسية اجتماعية
3 - أخطار جسدية مادية


1- الأخطار الروحية الأخلاقية

هل البورنو عمل لا أخلاقي، وخطية توقعنا تحت دينونة الله؟
ربما تتعجب، عزيزي القارئ، من هذا السؤال وتقول: وهل هناك من يقول غير هذا؟
أقول: مع الأسف الشديد قد سمعت هذا السؤال من أكثر من شخص! وكل منهم يسوق حججًا هزيلة سخيفة، لدرجة أن البعض منهم اعتبره علاجًا!! ولا عجب؛ فالطبيعة الفاسدة اعتادت على مثل هذا الأسلوب الملتوي في تبرير الخطإ بمختلف الوسائل والسبل.

ولكي نغلق الباب أمام مثل هذه المحاولة الباطلة، وكذلك لكي يتسلح ذهن وضمير المؤمن الحقيقي ضدها، أقول هي شرٌ، وسأكتفي بعشرة أسباب فقط:

1 - إنها زنى طبقا لقول الرب في متى5: 28 «إن كل من ينظر إلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه». وهل من المعقول أن يشاهد شخص هذه المواد دون أن يشتهي؟!
2 - إنها بحث عن الإستثارة الجنسية واللذة اللاحقة لها بطريق غير طبيعي، وهكذ يصبح الشخص من هؤلاء المكتوب عنهم محبين للذَّات دون محبة لله (2تي3: 4).
3 - إنها مشاركة صريحة وواضحة فيما نهى عنه الكتاب في أفسس5: 3 «أما الزنا وكل نجاسة أو طمع فلا يسمَّ بينكم كما يليق بقديسين ولا القباحة ولا كلام السفاهة والهزل التي لا تليق». مع ملاحظة أن كلمة الزنا هي باليونانية ”بورنيا“ والتي منها جاءت كلمة ”بورنو“. كما أن القباحة تشير هنا إلى الكلام الجنسي. والرسول في هذه العبارات يتقدم في النهي إلى ما هو أبعد من مجرد النهي عن الفعل، لأن هذا كان قد فعله في 4: 17-20، لكنه هنا ينهى عن مجرد ذكرها أو تسميتها؛ فما بالك بمشاهدتها؟
4 - هذا الفعل الشائن يتعارض تماما مع قول الرسول في كولوسي3: 17 «وكل ما عملتم بقول أو فعل، فاعملوا الكل باسم الرب يسوع، شاكرين الله الآب به»؛ فهل هذا العمل الشائن يمكن عمله باسم المسيح؟
5 - هذا العمل يتعارض تمامًا مع الروح القدس الساكن فينا، والذي أوصانا الرب من جهته أن لا نحزنه (أف4: 30). كما أنه يخرج الشخص تمامًا من مجال عمل الروح القدس، فيصبح سالكًا بحسب الجسد، وغير نافع بالمرة للسيد (رو8: 5-9؛ 2تي2: 21، 22).
6 - هذا العمل يستثير الجهاز الجنسي فوق طاقته، ويؤثِّر على كيمياء المخ وهرمونات الغدد، وهذا عبث بالجسد الذي هو ليس ملكًا لنا، والذي علينا أن نمجد الله فيه (1كو6: 19، 20)، والذي أيضًا يوصينا الكتاب من جهته أن نقتنيه بقداسة وكرامة (1تس4: 4)، بل ونقدمه ذبيحة مقدسة لله (رو12: 1).
7 - هذا العمل يحقِّق اللذة الجنسية بعيدًا عن مجالها الطبيعي الوحيد الذي حدّده الرب لها وصنعها من أجله، ألا وهو مع شريك الحياة. فلذلك هو تعميق لأنانية الشخص، وترسيخ لفكر شرير هو البحث عن المتعة دون التفكير في حقوق الآخر. وهذا يجعل الشخص غير كفء للزواج إن كان لم يتزوج بعد، ويحطم زواجه إن كان متزوجا (1كو7: 3-6).
8 - من يزور هذه المواقع، أو يشاهد هذه المواد، يقدِّم خدمة لمن صنعوها، وبالتالي هو يضع يده في يد إبليس، المنتج الحقيقي لكل هذه المواد، وإن كان من يصادق العالم قد صار عدوًا لله (يع4: 4) فماذا يكون من يصادق إبليس؟!
9 - الطب النفسي يؤكد أن مشاهدة هذه المواد تقود إلى الإدمان (كما سنوضح لاحقًا) والإدمان عبودية وخطية ونقض صحيح لقول الكتاب في 1كورنثوس6: 12 ورومية 6: 12.
10- هذا الفعل – ببساطة - هو فعل شاذ، وخروج عن المألوف، فليس من الطبيعي أن يرى إنسان شخص آخر عارٍ في وضع جنسي. وبالتالي هو فعل لا يليق (1كو6: 12). كما أنه يُفعَل في الخفاء، ويجلب الخجل لصاحبه؛ لذا فهو من خفايا الخزي التي علينا أن نرفضها (2كو4: 2)، وبالتالي فعله هو نقض سافر لقول الكتاب في هذه المواضع المشار إليها.


المقال يـتـبع
بقلم د/ ماهر صموئيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المواد الإباحية ”البورنوجرافي“ الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطريق والحق :: +++المنتدى المسيحى+++ :: كنيسة المرشد الروحي-
انتقل الى: