منتديات الطريق والحق



أهلا وسهلا بك أخي/أختي : يشرفنا أن نقدم لك خدمتنا مجانية وبدون طلب تسجيل
يمكنك تصفح الموقع كما يمكنك تحميل ما شئت




موقع مسيحى يتناول مواضيع روحية وترانيم وعظات وأخبار مسيحية
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيل
قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي» يوحنا 6:14
ادارة المنتدى تندد بالهجمات الغوغائية على مسيحي العراق ومصر وتعزي اسر الضحايا
الان يمكنك الاعلان فى موقع ومتديات الطريق والحق مجانا ضع اعلانك .....و سيتم ادراجه فورا .... الخدمة مجانية  فلا تستغرب لأنها أحد سياستنا ....
الادارة غير مسئولة عن الروابط الخارجية لذا يرجي التحقق منها ..... كما نخلي مسئوليتنا عن أي ارقام مزيفة او ايميلات يتبنى أصحابها اتجاهات او أغراض خاصة داخل الاعلانات .... لذا نرجو منكم توخي الحذر مع الجهة الغير معلومة لديكم
من أفضل الطرق لمواجهة التطرف هي ان تطور نفسك وتكون الأفضل في مجالك وأن تحافظ على مبادئك وترفض العنف والظلم وتتصدى له سلمياً كما علمنا المسيح وألا تسكت عن خطأ وأن تحارب قوات الظلام وأن تحافظ على تعاليم المسيحية الفريدة وتعمل كسفير للمسيح ولا تتشبه بأبناء الظلام ... 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» تعليق على فيديو _ المتنيح القمص صليب سوريال يحكى الصلح بين البابا كيرلس والمسكين
الخميس مارس 08, 2018 10:56 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» تعليق-ج1-على كتاب المسكين_ التجسد الإلهى للقديس كيرلس
الإثنين مارس 05, 2018 12:44 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» مخطوط رقم Cop 12-11 –من عام 1423م - قبطى عربى - صفحات مفردة- يشمل كل رسائل الإنجيل
الأربعاء فبراير 14, 2018 7:01 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» من هو القبطى الخائن الذى حرَّض الأمن على منع تصوير المخطوطات القبطية بعد موافقة البابا؟
الأحد فبراير 11, 2018 1:22 am من طرف مكرم زكى شنوده

» مخطوط رقم: COP 2- 6 - نبوات أشعياء - 1379م - صفحات متوضبة –مع ترقيم الإصحاحات بالترقيم الحديث
الإثنين يناير 22, 2018 4:34 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» فلنحترس من شيطان تنكيد الأعياد
الإثنين يناير 01, 2018 11:29 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» صور رسالة رومية من البردية الأقدم من عام 200م
الخميس ديسمبر 14, 2017 9:09 pm من طرف مكرم زكى شنوده

» تعليقاً على فيديو:- "الأب متى المسكين والانفتاح على الكنيسة الجامعة ــ الأنبا إبيفانيوس
الإثنين نوفمبر 06, 2017 12:04 am من طرف مكرم زكى شنوده

» مخطوط يدحض الخلقيدونية بإقتدار ، ولكن مدسوس خلقيدونيات ببعض نسخه
الثلاثاء أكتوبر 31, 2017 7:03 pm من طرف مكرم زكى شنوده

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الخميس فبراير 16, 2012 9:28 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الطريق والحق على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الطريق والحق على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 ايزابل بقلم ايليل كيرلس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hwaalrab
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 160
العمر : 29
العمل/الترفيه : dentist
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: ايزابل بقلم ايليل كيرلس   الأحد مارس 21, 2010 2:41 pm



1ملوك16-22؛ 2ملوك9


وهي ابنة “أثبعل” ملك الصيدونيين؛ أي الفينيقيين، وزوجة أخآب ملك إسرائيل. ولم يكن مثلها في تاريخ إسرائيل في الشراسة والقساوة، وساعدها على ذلك ضعف شخصية أخآب فجعلها تتحكم في كل أمور المملكة؛ فاستبدلت عبادة الرب “يهوه”؛ إله إسرائيل، بعبادة البعل والمرتبطة بالزنى والنجاسة، وقتلت أنبياء الرب وجاءت بأربعمئة وخمسين نبيًّا للبعل. كانت نهايتها مأساوية بطريقة لم تحدث من قبل وكان هلاكها مرعبًا؛ فالرب إلهنا «هو حكيم القلب وشديد القوة. من تصلب عليه فسلم؟» (أيوب 9: 4).


أولاً: الساحرة والزانية (2ملوك9: 22)


«فلما رأى يهورام ياهو قال: أ سلام يا ياهو؟ فقال: أي سلام ما دام زنى إيزابل أمك وسحرها الكثير؟!». هذه العبارة تكشف لنا الجانب الأول لشخصية إيزابل.

1. الساحرة: وقد يكون هذا بسبب هذه العبادة التي أدخلتها إلى إسرائيل؛ عبادة البعل - الإله الذكر للصيدونيين والكنعانيين - والتي ارتبطت عبادته، والعشتاروث زوجته، بكثير من الشعوذة والسحر والضلال.

2. الزانية: ومعنى اسم إيزابل هو “بلا زوج”، رغم أنها متزوجة من أخآب، فقد كانت متحررة من كل قيم والتزام لزوجها، تعيش كما يحلو لها. فبعد موت زوجها في الحرب لم تحزن عليه بل بالعكس، أرادت جذب انتباه الملك الجديد: «فجاء ياهو إلى يزرعيل. ولما سمعت إيزابل كحَّلت بالأُثمد عينيها وزيَّنَت رأسها وتطلعت من كُوَّة» (2ملوك 9:  30). ويقول الرائي يوحنا: «الزناة والسحرة... نصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت» (رؤيا 21: Cool.





ثانياً : إيزابل القاتلة والمتدينة!


1. قتلت الكثير من أنبياء الرب والأمناء أيضًا، «حينما قطعت إيزابل أنبياء الرب... حين قتلت إيزابل أنبياء الرب» (1ملوك 18: 4، 13). ثم نقرأ عن سفكها لدماء الأمناء في 2ملوك 9: 7 «وأنتقم لدماء عبيدي الأنبياء ودماء جميع عبيد الرب من يد إيزابل».

2. قتلت نابوت اليزرعيلي (1ملوك 21: 8-16) لتأخذ كرمه لزوجها أخآب الجشع، مُلفِّقة له تهمة بشعة وضعتها في فم الشهود بأن نابوت قد جَدَّف على الله والملك! والشيء المدهش أنها نادت بصوم! يا للعجب؛ تتخفى في ستار الدين لتقتل المسكين!

قال الرب مرة: «لست أطيق الإثم والاعتكاف... إن كثَّرتم الصلاة لا أسمع. أيديكم ملآنة دمًا» (إشعياء1: 15).



ثالثًا: إيزابل المعلِّمة والنبية (رؤيا2: 20)!


حينما أراد الرب أن يصف أولئك الكذبة الدنسين لقَّبهم بإيزابل؛ فهي صاحبة مدرسة ومبادئ الشر، فهي لا تفعل الشر فقط بل تعلمه للآخرين، وكان لإيزابل وأتباعها درسين تحاول إغواء عبيد الرب بهما:

1. «أن يزنوا». ولنحذر، أحبائي، من أولئك الأشرار والشريرات الذين يحاولون خداع البسطاء وإغواءهم بكل الوسائل لطرق الزنى والنجاسة والإباحية التي وصفها الحكيم قائلاً: «المياه المسروقة حلوة وخبز الخفية لذيذ. ولا يعلم أن الأخيلة هناك وأن في أعماق الهاوية ضيوفها» (أمثال 9: 17).

2. «أن يأكلوا ما ذُبِح للأوثان». فليس فقط عبادة الأوثان، لكن الاستمتاع بولائمهم، وترك العنان للجسد للتمرغ في كل ما هو دنس. ونلاحظ أن الزنى والأكل مما ذبح للأوثان مرتبطان معًا، وهذا ما فعله بلعام حينما أغوى الشعب: «وابتدأ الشعب يزنون مع بنات مؤاب، فَدَعَوْنَ الشعب إلى ذبائح آلهتهنَّ فأكل الشعب وسجدوا لآلهتهنَّ» (عدد 25: 1)، وتم فيهم القول الإلهي: «الذين نهايتهم الهلاك، الذين إلههم بطنهم، ومجدهم في خزيهم» (فيلبي 3: 19).



رابعًا: إيزابل ونهايتها الرهيبة!


امتلأ مكيال شر إيزابل بل وزاد جدًا؛ بسبب احتقارها للرب الإله الحقيقي وقتلها أنبيائه وافترائها على رجل مسكين اسمه نابوت، فأرسل الرب إيليا بمنطوق الحكم الإلهى عليها هي وكل بيتها قائلاً: «إن الكلاب تأكل إيزابل عند مترسة يزرعيل. مَن مات لأخآب في المدينة تأكله الكلاب ومَن مات في الحقل تأكله طيور السماء» (1ملوك21: 23).

ويحكي لنا الكتاب المقدس كيف ماتت إيزابل... أمر ياهو الملك عبيده أن يرموا إيزابل من كُوَّة بيتها: «فطرحوها فسال من دمها على الحائط وعلى الخيل فداسها... ولما مضوا ليدفنوها لم يجدوا منها إلا الجمجمة والرجلين وكفَّي اليدين... وتكون جُثة إيزابل كدمنة على وجه الحقل في قسم يزرعيل حتى لا يقولوا: هذه إيزابل» (2ملوك 9:  32-37). لقد مُحِي كل أثر لها في يزرعيل.




أحبائي، ماتت إيزابل شر ميتة، وليس هذا هو الأخطر، فالمرعب هو ذلك المصير الأبدي لكل من داس ابن الله وازدرى بروح النعمة، حيث هناك إيزابل وأتباعها في وقائد أبدية ونار آكلة. يقول الرب عنها: «وأعطيتها زمانًا لكي تتوب عن زناها ولم تَتُب. ها أنا ألقيها في فراش والذين يزنون معها في ضيقة عظيمة إن كانوا لا يتوبون عن أعمالهم» (رؤيا2: 21).

الرب المُحِب يدعوك من فوق الصليب لتتوب، حيث حمل خطاياك وآثامك ونجاستك: «وهو مجروح لأجل معاصينا مسحوق لأجل آثامنا. تأديب سلامنا عليه وبحُبُره شُفِينا» (إشعياء53: 5). فهو على استعداد أن يقبلك غافرًا آثامك إن كنت تأتى إليه محتميًا في دمه وخلاصه. أرجوك أن ترجع إليه ولا تستمع إلى غواية الساحرة الزانية حتى لا تُلقَى معها في الجحيم الأبدي!

«والآن أيها الأبناء اسمعوا لي، واصغوا لكلمات فمي: لا يَمِل قلبك إلى طرقها ولا تشرد في مسالكها؛ لأنها طرحت كثيرين جرحَى وكل قتلاها أقوياء. طرق الهاوية بيتها، هابطة إلى خدور الموت» (أمثال7: 24-27).





بقلم
ايليا كيرلس






1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
theway-thetruth
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 394
العمر : 28
العمل/الترفيه : دكتور أسنان
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايزابل بقلم ايليل كيرلس   السبت مايو 29, 2010 2:06 pm

شكرا ليك اخونا
منتظرين المزيد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


+ أذكرني يارب متى جئت فى ملكوتك +
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waytruth.all-up.com
 
ايزابل بقلم ايليل كيرلس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الطريق والحق :: +++المنتدى المسيحى+++ :: كنيسة الكتاب المقدس :: شخصيات كتابية من العهدين-
انتقل الى: